بداية الحكاية

من إطلاق المنتجات إلى أضخم الحملات، وصولًا إلى
الشراكات الأساسية والقرارات الكبرى التي دفعت
بهذه العلامة التجارية قُدُمًا نحو الأمام،
إنها تلك اللحظات الفارقة
التي صنعت منا
ما نحن عليه
اليوم.

1996
النموذج رقم 0037
"THE SHORTY"

إنه القميص الذي كان وراء كل شيء. لقد كان ناعمًا، كان يساير الجسم كالجلد، كان مرنًا، لكن أهم شيء أنه كان طاردًا سريعًا للعرق أكثر من أي شيء آخر، ما شكّل دعًمًا للرياضيين في الحفاظ على البرودة والجفاف والخفّة في الحركة.

1997
HEATGEAR® تكافح الحرارة
أما COLDGEAR® فتحمي من البرودة
 

بعد إتمام مهمة إبقاء الجسم باردًا كما وعدت تقنية HeatGear® الرياضيين في أول تيشرت، تقدم أندر آرمر تقنية ColdGear® في أقمشتها، التي اكتسبت شهرة كبيرة، حيث تعمل هذه التقنية على الحفاظ على حرارة جسم الرياضي، إضافة إلى الحفاظ على جفاف البشرة والخفة في الحركة في الأجواء الباردة. لحِق ذلك إطلاق تقنية AllSeasonGear® التي تدعم الرياضي وتحافظ على توازن مريح دائمًا ما بين حالتي الحرارة المرتفعة والمنخفضة.

1998
الانتقال إلى مدينة بالتيمور

من بيت متواضع كانت جدة "كيفن بلانك" مؤسس الشركة تمتلكه في حي جورجتاون في واشنطن العاصمة، أندر آرمر تنقل عملياتها إلى مقر رئيس جديد ومستودع في مدينة بالتيمور في ولاية ميريلاند، حيث باتت هذه المدينة بيت أندر آرمر ومكان انطلاقتها إلى آفاق أوسع.

1999
المنعطف الكبير

أندر آرمر توقّع اتفاقًا توفّر بموجبه منتجات لاستخدامها في فيلم Any Given Sunday للمخرج "أوليفر ستون"، الذي أدى فيه البطولة كل من "آل باتشينو" و"جيمي فوكس". حيث ارتدى فريق كرة القدم في الفيلم ملابس ولوازم أخرى من أندر آرمر، وقد كان لذلك صدى واسع النطاق في أوساط الرياضيين.

2000
مجلة ESPN

في سعي حثيث لتوظيف الضجة التي أحدثها الفيلم Any Given Sunday، يتخلى أعضاء فريق العمل في أندر آرمر عن رواتبهم طواعية، دعمًا للماركة في شراء أول مساحة إعلانية لها، حيث كان ذلك نصف صفحة في مجلة ESPN. وقد آتت تلك الخطوة أُكلها، وأثمر ذلك عن توسيع دائرة شهرة الماركة وزيادة بلغت 750 ألف دولار في مبيعاتها.

2001
البطولات الكبرى

أندر آرمر تغدو مزودًا رئيسًا لدوري الهوكي الوطني وتوقع اتفاقًا مشابهًا لتزويد كل من دوري البيسبول الرئيسي ومنتخب الولايات المتحدة للبيسبول، إضافة إلى اتفاقات شراكة مع سلاسل كبرى من محلات البيع بالتجزئة.

2002
ملابس رياضية داخلية

أندر آرمر تطلق ملابس داخلية رياضية لأول مرة. صممت هذه الملابس لتكون قابلة على التمدد واستعادة شكلها والحفاظ على مكانها على الجسم وطرد العرق عنه والتهوية، وكان وعد الماركة للرياضيين أنهم لن يحتاجوا لارتداء الملابس الداخلية الاعتيادية بعد ذلك.

2003

أندر آرمر تنتج أول إعلان تجاري تلفزيوني يبث على القنوات الأمريكية، حيث اكتسب شهرة واسعة إلى يومنا هذا بعنوانه ال"Protect this House"، حيث ظهر في الإعلان إريك أوجبوجو، اللاعب السابق البارز في فريق جامعة ميريلاند، لكرة القدم. قدّم هذا الإعلان أندر آرمر كصوت صادق يعبّر عن الجيل الصاعد، وأطلق فكرة WILL (الإرادة)، التي لازمت الإصدارات اللاحقة من هذا الإعلان، لتغدو سمة متأصلة في هوية العلامة التجارية.

2004
العودة إلى الجذور

بعد مرور ثمان سنوات على الانطلاقة الأولى، أصبحت أندر آرمر المزود الرياضي الرسمي لرياضيي جامعة ميريلاند، وهنا كانت ولادة فكرة العلامة التجارية.

2005
الاكتتاب العام

بتاريخ 18 نوفمبر 2005، تحولت أندر آرمر إلى نظام الاكتتاب العام وصدر سهم في سوق ناسداك للأوراق المالية خاص بها تحت اسم UARM، لتصبح أول شركة أمريكية تتحول إلى الاكتتاب العام وتضاعف قيمتها السوقية في يومها الأول منذ 5 أعوام آنذاك.

2006

أندر آرمر تخطو نحو صناعة الأحذية بإطلاقها أول إصدار لكرة القدم، حيث وضعت العلامة التجارية سيطرتها على 23% من الحصة السوقية في السنة الأولى من إصدار ذلك الحذاء، لتصبح المزود الرسمي للدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية NFL.

2007
دار جديدة للماركة

أندر آرمر تفتتح دارًا جديدة للبيع بالتجزئة في مدينة أنابوليس|، عاصمة الولاية ميريلاند.

2008
نموذج جديد آخر

أندر آرمر تكشف النقاب عن خط جديد كان يتشوق الرياضيون المحترفون إلى شيء مثله، حيث أعلنت عنه من خلال أول إعلان تلفزيوني لمباراة Super Bowl، ليكون ذلك بمثابة تثبيت لأقدام العلامة التجارية في سوق الأحذية الرياضية.

2009
دعم العدّائين

تتسارع خطوات الماركة أكثر بتطوير أول خط إنتاج مخصص للجري مع إصدار أولى تصاميم الأحذية ذات الأداء العالي.

2010
ماركة بمليار دولار

في غضون خمسة أعوام، تتضاعف أرباح الشركة أربع مرات ليصل دخلها السنوي إلى مليار دولار بعد 15 عامًا من إنشائها في منزل الجدة. "كيفن بلانك" يوقع على الصندوق الذي خلّد تلك اللحظة.

2011
CHARGED COTTON®

بعد سنوات من الحروب التجارية حول القطن، أندر آرمر ترسخ سمعة قوية في مجال الإبداع في تطوير تقنية في النسيج أسمتها CHARGED COTTON®، تعمل هذه التقنية على طرد العرق عن البشرة بشكل أسرع بكثير مقارنة بالأنسجة القطنية الاعتيادية، مع الإبقاء على نفس شعور النعومة والراحة التي تقدمها الملابس القطنية.

2012
ARMOUR BRA®

إعادة اختراع حمالة الصدر. أندر آرمر تحاور الرياضيات الإناث كل يوم لتجربة مئات النماذج وتطوير الأنجح منها من أجل أداء مثالي وراحة قصوى، لتنتهي إلى الإصدار الثوري من حمالة الصدر Armour Bra™. تم تصميم هذا المنتج من قبل النساء لأجل النساء، ووضعت أندر آرمر قدراتها الإبداعية في تشكيل كل تفصيلة من حمالة الصدر وتحديدًا لكل مقاس من أجل منح المرأة أعلى مستوى من الراحة والدعم ولتكون الحمالة المثالية للنساء الرياضيات.

2013
COLDGEAR® INFRARED

كجزء من المسيرة الإبداعية المستمرة للعلامة التجارية، أندر آرمر تقدم أفضل إبداعاتها بإطلاق أفضل نظام عزل حراري على الإطلاق وأسمته COLDGEAR® INFRARED. وهو تقنية تدخل في البطانة الملابس، تضفي عليه ملمسًا ناعمًا وتعزل الحرارة، حيث تمتص حرارة الجسم وتحتفظ بها، ليبقى جسم الرياضي دافئًا لمدة أطول، دون اضطراره لارتداء ملابس دافئة تثقل كاهله وتعيق حركته.

2014
SPEED FORM APOLLO

أندر آرمر تصبح رسميًا صانعًا للأحذية وتقدم الإصدار SPEEDFORM APOLLO ليكون بمثابة حجر أساس لذلك اللقب. إنه حذاء الجري الأول على الإطلاق الذي يخرج من مصنع للملابس في الأساس، وقد وُضع تصميمه من أجل تحقيق أعلى سرعة بلا معوقات على الإطلاق. أما سطر الوصف الذي ألحق معه فكان يقول: "هذا هو الشعور بالسرعة".

2015
لياقة بدنية ذكية

بعد استحواذ أندر آرمر على الشركات المالكة لتطبيقات اللياقة البدنية MapMyRun وEndomondo وMyFitnessPal، حيث اجتمعت كل تلك الأسماء في ظل أندر آرمر، لتشكّل أوسع قاعدة رياضية صحية في العالم. حيث أصبحت هذه العلامة التجارية تدعم الرياضيين في ملبسهم وفي نمط حياتهم أيضًا.

2016
حذاء يتصل بالهاتف الذكي

أندر آرمر تقدم أول حذاء ذكي يتصل بالأجهزة الذكية، حمل هذا الحذاء اسم UA SpeedForm® Gemini 2 Record Equipped. تدخل في طيات الحذاء شريحة Record Sensor™، وهي تقنية تعمل على تتبع حركة القدم وتسجيلها حسب الوقت والتاريخ ومدة التمرين والمسافة المقطوعة وحتى تعداد التمارين المتكررة، بينما تعطي الرياضي حرية التمرين والجري دون الحاجة لحمل الهاتف الذكي أثناء التمرين.

2017

خط إنتاج جديد خاص بالتمارين مستوحى من نمط التدريب الذي ينتهجه توم برادي، لاعب كرة القدم الأمريكية، أندر آرمر تضع نظامًا متطورًا للنوم يساعد الجسم على التعافي واستعادة الطاقة. الأمر الجوهري في هذا النظام هو الطبعة الداخلية من قماش الملابس بتقنية "بايوسيراميك"، تعمل تلك الطبعة على امتصاص الحرارة الطبيعية للجسم وتطرحها على شكل طاقة "أشعة تحت الحمراء البعيدة" نحو البشرة، ما يساعد الجسم والعضلات على التعافي بشكل أسرع وتحسين جودة النوم. ارتَح. اربح. كرّر.

2018

ذروة أنظمة توسيد الأحذية من أندر آرمر وأحدثها لا تأتي فقط طرية لامتصاص الصدمات فحسب، بل تعيد طاقة كل خطوة وتدفع العدّاء بطاقة متجددة تهزم الجاذبية الأرضية وتعطيه شعورًا بانعدام الوزن.
النتيجة: أندر آرمر 1 - 0 الجاذبية الأرضية.